Subscribe

RSS Feed (xml)

Powered By

Skin Design:
Free Blogger Skins

Powered by Blogger

28‏/11‏/2010

هلوسات ارق !!






دقات الساعه تملأ ظلام الغرفه الاسود كظلام السماء الباردة في الخارج.. الا ان ظلام غرفتي كظلام قلبي يخلو من النجوم.. التي استأثرت بها السماء لقماشتها السوداء فزينتها بالنجوم الماسيه.. ورغم امتلاكها لملايين النجوم الا ان السماء السوداء لم تجد على غرفتي الا بظلمتها دون النجوم !

**************************************

هدوء غريب .. بل هو فراغ يملأ قلبي المظلم .. يملأ عقلي الغارق بالمساء.. حتى دقات الساعه المتردده بين اركان غرفتي الاربعه.. تصل اذني ولا تخترق هدوئي .. اما في الخارج تحت السماء ذات النجوم تصفر ريح بارده تعصف باوراق صفراء اخيرة تعلقت بيأس على اشجارها المتراقصه بردا بعد ان سلبها الخريف الزاحف من الشمال اوراقها !

****************************************

ضوء القمر الرابض بالافق تسلل الى غرفتي المظلمة بلا نجوم الغارقه بموسيقى عقارب الساعه المتكتكة منذ الازل حاملا معه عبر شقوق النافذه ظلال الاوراق المتمسكه باشجارها العاريه .. حملها معه الضوء وزرعها على الحائط الذي اصطدم عليه .. وتراقصت الظلال بتناغم مع تكتكات الساعه المعلقه على نفس الحائط !

******************************************

ازحت عيني عن السقف بعد ان تعبت من النظر الى الفراغ المظلم..وجهتها نحو النافذه علها ترى القمر من خلال الشقوق.. القمر الذي تملكه السماء والذي كالنجوم استأثرته لنفسها .. وتركتني انا وغرفتي بلا قمر ولا نجوم.. في يوم من الايام كان القمر يسكن قلبي .. لكنه هجره وعاد الى عرشه في السماء!

******************************************

 ذلك الحجر الرخامي المعلق في السماء الباردة.. المسمى قمرا .. يجلس في القمة يرتجف من البرد .. ومن الوحده .. كان في قلبي مخبأ .. ولكنه في دفئ كان يقضي لياليه.. فهل تستحق القمة التي ترضي غروره كل هذا الارتجاف من البرد.. ومن الوحده؟.. ارضى هو غروره وصعد الى السماء وسلب من قلبي المظلم نور ضياءه
وهجرتني من بعده  النجوم !

*******************************************

الريح يزيد صفيرها .. اسمعها تحاول الدخول من شقوق نافذتي الا انها تصطدم بالزجاج .. لم يعجب الريح تسلل ضوء القمر دونها .. ولم تكتفي الريح بازعاج الوريقات الاخيرة المتمسكة بامها الشجره.. تريد الريح ازعاج ظلالها المتراقصة تحت الساعه المتكتكة على الحائط ..يغيظ الريح انها بقسوتها البارده لا تستطيع اختراق القطعه الزجاجيه التي يتسلل منها شعاع الضوء برقه وهدوء !

********************************************

اجدني فجأه اشفق على سجيني الزمن عقارب ساعتي.. عقاربه تحيطها ارقام لا تميز بينها.. تسعى العقارب للقاء .. تدور دون كلل حتى يلاقي العقرب زميله في الدوران.. يلهث احدهما نحو الاخر.. يكون احدهما اكثر لهفة للاخر فيسعى للقاء بسرعه..لكنه مقيد بالزمن رغم لهفته لا يعانق العقرب الثاني الا بعد دورة كامله .. ستين دقيقه طويله.. وحين يلتقيان تفرقهما الثواني من جديد!

*********************************************

تتراجع اشعه الضوء عن حائطي..ساحبة وراءها ظلال الاوراق المتراقصة على الحائط..تنسل بيها خارجة من شقوق نافذتي.. اما السماء فقد بدأت تطوي عباءه الليل المرصعه بالنجوم اخذة معها ظلام غرفتي.. الريح هدأ صفيرها.. وتنفست اخر الوريقات المتماسكة الصعداء.. فأمامها يوم اخر وربما اخير تبقى به معانقة لاغصانها !

**********************************************

الغرفة اقتحمتها بلا اذن خيوط ذهبية سكبت بسحرها على الغرفة الوانها .. فاعادت للحيطان بياضها المسلوب .. وصبغت كتابا ملقى باهمال على الارض بلون احمر..واعادت للوردة الوحيدة على طاولتي اشراقها.. طردت اخر ظلال الظلام من الغرفه..وساعتي سكتت فجأة تكتكتها حين مستها اصابع الصبح المشرقه !

**********************************************

في الخارج لبست السماء ثوبها الازرق القطني..زينته بشمس خريفية مشعه..الاشجار صحت متثائبة نافضة بقايا الليل عنها مغتسلة بالندى.. صحت على زقزقة عصافير تخرج من لا مكان.. تسلل ضجيج الصحو في الخارج الى غرفتي..وكشف نور الصباح النوم النائم المختبئ في الركن من الغرفة والذي انتظرت قدومه طوال الليل..كشفه الضوء فازعجه وقض مضجعه واجبره اخيرا ان يتسلل الى جفوني ويخبئ بها ...!




هناك 4 تعليقات:

gay-ana يقول...

سلامتك!!!
يمكن هذا البرد خلاك تهلوس!؟
:))
كنت ناديت لي أسليك و أواسيك ههههههه

ALI ALOUSH يقول...

هلا وغلا بانا جاي
البرد ذبحني ذبح
وانت بعيد بسفرياتك ومغامراتك
والا لكنت استعنت بيك
هههههه
نورت

غير معرف يقول...

هاى لولو هههههههه
انت وانا
على فكرة عجبنى اللى انت كاتبه اوى
احسن كاتب وشاعر فى الدنيا
كلماتك كتيير زوينه :)
لولو ل لولو :))

ALI ALOUSH يقول...

هلا يا لولو انت هههه
رايك بيسعدني على فكرة
وبتمنى تزور مدونتي على طول ومتقطعنيش